أرشيف

ثلاثة اسئلة مع الدكتور فضل مطلي مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين

1- كيف تم الأعداد والترتيب لامتحانات الشهادة الأساسية والثانوية لطلاب أبين النازحين في محافظة عدن؟


الحقيقة أنه كان لدينا خطة لتسيير العملية الامتحانية في محافظة أبين, قبل نزوح المواطنين, وكانت لدينا مراكز امتحانيه في زنجبار, لكن الإشكالية أن المراكز انتقلت إلى محافظة عدن بسبب الأوضاع الأمنية في المدينة, وهو ما أدى إلى انتقال المراقبين والمشرفين كذلك إلى عدن.


وأمس واجهتنا بعض الإرباكات, تمثلت بعضها في عدم معرفة الطلاب بأماكن المراكز الإمتحانية, وعندما حضر الطلاب إلى تلك المراكز, كان الكثير منهم لا يعرف مكان قاعة الامتحان, لعدم استلامهم أرقام الجلوس, لكننا رتبنا كل شئ خلال نصف ساعة, وسارت العملية الامتحانية على خير ما يرام.


2- ومع ذلك عانى الطلاب من صعوبات كثيرة في اليوم الأول من الامتحانات..؟كيف يمكن تجاوز هذه الصعوبات؟


نحن أنزلنا أعلاناً في صحيفة 14 أكتوبر اليومية, وأكدنا فيه على وجود مواصلات خاصة لطلاب أبين النازحين,لإيصالهم إلى المراكز الامتحانية, ومع ذلك تأخر البعض عن الامتحانات, لعدم معرفتنا بأماكن وسكن الطلاب النازحين في محافظة عدن, ويمكن القول إنه وبعد تعرفنا على أماكن الطلاب فإن المواصلات سوف تصل إلى الطلاب بسهولة.


3- وماذا بشأن الطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء امتحان أمس…كيف ستحلون هذه الإشكالية؟


نعلم أن هناك بعض الطلاب تأخروا عن أداء الامتحان, ولاسيما في الفترة الأولى, والبعض الآخر لم يتمكن من الوصول إلى المركز الامتحاني إطلاقاً, ومع ذلك فإنني حريص على مناقشة هذا الموضوع مع اللجنة الامتحانية, وإن شاء الله سوف تحل هذه الإشكالية.


صحيفة الأولى

زر الذهاب إلى الأعلى